عربي
Posted On Sep 06, 2017

 

   أقيم في المجلس العماني للاختصاصات الطبية بالتعاون مع بنك الدم بجامعة السلطان قابوس حملة للتبرع بالدم تحت شعار "قطرة دم تساوي الكثير" وذلك في الـ 6  من سبتمبر الجاري ويأتي ذلك حرصا على المشاركة في المبادرات الإنسانية والمجتمعية بما يساهم في دعم وتوفير الكميات اللازمة من الدم لمرضى المستشفى الجامعي.

  وتهدف هذه الحملة على تشجيع كافة أفراد المجتمع للتبرع بالدم، إضافة إلى التوعية بأهميته وفوائده للمتبرع ودوره في إنقاذ حياة الآخرين والحد من نقص كميات الدم التي يحتاجها المرضى في مستشفى جامعة السلطان قابوس.

   واشتملت الحملة على توزيع مطويات تثقيفية وتوعوية في هذا المجال. وقد جاء الإقبال الكبير لموظفي المجلس على التبرع ضمن هذه الحملة ما يعكس روح التكاتف والتراحم بين أفراد المجتمع وإدراكا للبعد الإنساني لمثل هذه الأنشطة الهامة التي تفعل دور المواطن في المجتمع. 

   الجدير بالذكر أن حملات التبرع بالدم التي ينظمها بنك الدم في جامعة السلطان قابوس في داخل الحرم الجامعي وخارجه مستمرة على مدار العام، وتتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة من أجل تنظيم حملات التبرع وحث الجماهير على المشاركة لتحقيق الاكتفاء لتلبية الاحتياجات الفعلية من وحدات الدم، هذا ويولي المجلس أهمية كبرى في نشر الثقافة الصحية بين الموظفين ودورها في خدمة المجتمع المحلي وتعزيز المشاركة المجتمعية.