عربي
Posted on: Feb 18, 2018

   عقد مجلس أمناء المجلس العماني للاختصاصات الطبية يوم الخميس الموافق الخامس عشر من فبراير ٢٠١٨م اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني – رئيس جامعة السلطان قابوس – نائب رئيس مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية وبحضور سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس وأعضاء مجلس الأمناء، وذلك في المبنى الرئيسي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية. 

وتضمن اجتماع مجلس الأمناء اعتماد محضر الاجتماع الرابع لعام ٢٠١٧م، إضافة إلى متابعة القرارات وخطط العمل الموضوعة سابقاً. وناقش الاجتماع التشكيلة الجديدة للمجلس التنفيذي واللجان التعليمة بالمجلس.

من ثم ناقش الاجتماع تقارير المجلس الأمريكي للاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي (ACGME-I) في ما يخص الاعتماد المؤسسي للمجلس وبرنامج طب العيون والأمراض الجلدية.

كما ناقش الاجتماع مراجعة تقارير التقييم الداخلي للبرنامج التدريبي الكيمياء الحيوية وبرنامج جراحة الوجه والفم والفكين، وتتضمن المراجعة مناقشة الخطة الحالية للبرامج والامتحانات المرتبطة بها، وتحتوي التقارير أيضا على توصيات لجنة الاعتماد لتحسين البرامج بما يتوافق مع متطلبات الاعتماد الدولي.

كما عُرض في الاجتماع تقارير منتصف الفترة لعدة برامج تدريبية تخصصية شملت برنامج الأنف والأذن والحنجرة وبرنامج أمراض الدم وبرنامج الأحياء الدقيقة وبرنامج أمراض النساء والولادة.

وتم استعراض أبرز الفعاليات بالمجلس في العام ٢٠١٧م، والنظر إلى ما تم تحقيقه خلال تلك الفترة من نجاح في المشاريع المنجزة والتحديات التي تواجهها، وما يمكن وضعه لتطوير دوره في مجال تدريب الأطباء.

 

الجدير بالذكر أن مجلس أمناء المجلس العماني للاختصاصات الطبية يقوم بإقرار السياسة العامة لتدريب الأطباء العمانيين، واعتماد خطط وبرامج التدريب الطبي التخصصي التي تلبي حاجات العمل واعتماد عدد المتدربين وشروط قبولهم في كل تخصص، ويعتمد مجلس الأمناء شهادات اكمال التدريب التخصصي الصادرة من المجلس وإنشاء لجان التعليم المختصة بإعداد مناهج وبرامج التدريب واعداد الامتحانات والاشراف عليها.