Oman Medical Specialty Board
المجلس العماني للاختصاصات الطبية

NEWS

Posted on: Feb 18, 2018

احتفل المجلس العماني للاختصاصات الطبية مساء يوم الأحد الموافق الـ11 من فبراير 2018م بتخريج الدفعة التاسعة من الأطباء العمانيين الذين أكملوا فترة التدريب في المجلس والتي تراوحت من أربعة إلى ستة أعوام أكاديمية وذلك بفندق جراند ميلنيوم مسقط .

رعى حفل التخريج معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، رئيس مجلس الأمناء للمجلس العماني للاختصاصات الطبية بحضور معالي الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية وعدد من اصحاب السعادة .وبلغ عدد الخريجين/ ٩٦خريجا وخريجة / من/ ١٧/ تخصصا طبيا . وألقى معالي الدكتور وزير الصحة راعي الحفل كلمة هنأ بها الخريجين وأولياء أمورهم ، متمنيا لهم التوفيق في اعمالهم. بعد ذلك ألقى معالي الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية كلمة اشاد فيها بجهود السلطنة في مجال الرعاية الصحية. كما ألقى سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية كلمة قال فيها إنّ التخرج يأتي تتويجا لجهد دؤوب وعطاء متصل لكنه في ذات الوقت إعلان ببداية مرحلة أخرى متطورة من العمل يُظهر فيها الطبيب الخريج قدراته مسهما في بناء وطنه.

وقد اشتمل حفل التخريج على توزيع الشهادات التقديرية للمدربين والأطباء المقيمين المجيدين بالمجلس، وتسليم شهادات الاختصاص لـ /٩٦ /طبيبا عمانيا متخصصا شملت تخصص أمراض الدم، وتخصص الأذن والأنف والحنجرة، وتخصص التخدير، كذلك تخصص الجراحة العامة، وتخصص الصحة النفسية والطب السلوكي، أيضا تخصص الطب الباطني، إضافة إلى تخصص جراحة العظام، وتخصص أمراض الأنسجة، وتخصص الأحياء الدقيقة، وتخصص الأشعة، و تخصص الأمراض الجلدية، وتخصص الكيمياء الحيوية، وتخصص طب الاطفال، و تخصص طب الأسرة، وتخصص طب الطوارئ، وتخصص طب العيون، وتخصص جراحة الوجه والفم والفكين.

يذكر أن المجلس العماني للاختصاصات الطبية حقق إنجازا دوليا وذلك بحصول عدد من البرامج التدريبية على الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي بالولايات المتحدة الأمريكية. وجاء حصول المجلس على الاعتماد نتيجة لاستمرارية تقييم المناهج من خلال التطوير المستمر وفقا لمعايير الاعتماد الدولي حسب الاحتياجات الصحية في السلطنة بالمتابعة والتقييم حسب المعايير الدولية إضافة إلى تقييم الأطباء المقيمين في البرامج التدريبية وتقييم المدربين.