عربي
Posted on: Jul 03, 2018

عقد المجلس العماني للاختصاصات الطبية امتحان نهاية السنة الأكاديمية 2017 -2018م للمجموعة الأولى والتي ضمت سبعة برامج تدريبية تخصصية شملت الطب الباطني وطب الأطفال وجراحة العيون، والأحياء الدقيقة، وأمراض الدم، والأذن والأنف والحنجرة وأمراض الأنسجة لعدد 181 طبيبا مقيما وذلك يوم السبت 30 من يونيو 2018م بالجامعة الألمانية.

وسوف يعقد الامتحان للمجموعة الثانية يوم السبت القادم الموافق 7 يوليو 2018م لعدد 220 طبيبا مقيما من التخصصات التالية: طب الأسرة، وطب الطوارئ، والأمراض الجلدية، وأمراض النساء والولادة، والجراحة العامة، وجراحة العظام، والصحة النفسية والطب السلوكي، وطب التخدير، وتخصص الأشعة، بالإضافة إلى جراحة الوجه والفم والفكين.

ويعتبر امتحان نهاية السنة الأكاديمية هو أحد وسائل التقييم التي يعتمدها المجلس لاختبار قدرات الأطباء وترقيتهم من مستوى لآخر، و أعد المجلس العماني ممثلا  بدائرة الامتحانات والشهادات واللجان التعليمية أسئلة الامتحانات ومراجعتها وتقييمها واعتمادها وتحديد درجة النجاح لكل ورقة امتحانية خاصة بمستوى تدريبي معين، وهذه هي السنة الثالثة التي تُعد فيها هذه الامتحانات محلياً ووفقا لمعايير عالية ومنهجية معتمدة.

كما بدأ المجلس بعقد امتحان الجزء الأول في الـ30 من يونيو 2018 ويستمر حتى الـ7 من يوليو 2018م، حيث يمتحن 123 طبيبا مقيما في البرامج التدريبية التخصصية التالية: الطب الباطني، وجراحة العيون، وطب الأطفال، و جراحة العظام، والأذن والأنف والحنجرة، وطب الطوارئ، وطب التخدير، والجراحة العامة، وأمراض النساء والولادة، وتخصص الأشعة، والأمراض الجلدية، والصحة النفسية والطب السلوكي. حيث أقيم الامتحان في مقر المجلس العماني للاختصاصات الطبية بالعذيبة.

ويتحتم على أطباء المجلس اجتياز هذا الاختبار حتى يتسنى لهم الاستمرار في متابعة برامجهم التخصصية بالمجلس ، ويتكون اختبار الجزء الاول من امتحان تحريري من نوعية أسئلة اختيارية متعددة.